حماية المستهلك في عقود التسويق الالكتروني.

حماية المستهلك في عقود التسويق الالكتروني.

المؤلفون

  • سالم محمد عبود

الكلمات المفتاحية:

حماية المستهلك، عقود التسويق الالكتروني، التسويق، التعاقد الالكتروني.

الملخص

يلعب التسويق دوراً في عملية نقل رغبات المستهلك من خلال البحوث والدراسات واشباع حاجاته، ومع التطور التقني فقد تطور التسويق واداراته وفي عالم التجارة خطت خطوات كبيرة حيث توسع التعامل التجاري وخصوصاً في ظل انتشار الانترنت وثقافة استخدامه حيث اصبح الكثير كأفراد او مؤسسات تتم صفقاته عبر التسوق الالكتروني. وفي كل الحالات نجد ان المستهلك هو الطرف المهم، وان القواعد القانونية لم تترك عملية التسوق او التعاقد الالكترونية دون حماية ولقد تناولت ذلك دراسات عديدة من خلال الحماية المدنية للمستهلك في العقود الالكترونية من الناحية القانونية مع دراسة تحليلية للمشرع العراقي وبعض الانموذجات من الدول العربية.

السيرة الشخصية للمؤلف

  • سالم محمد عبود

    مركز بحوث السوق وحماية المستهلك

    جامعة بغداد

منشور

2015-06-30

كيفية الاقتباس

حماية المستهلك في عقود التسويق الالكتروني.: حماية المستهلك في عقود التسويق الالكتروني. (2015). المجلة العراقية لبحوث السوق وحماية المستهلك, 7(1), 49-79. https://www.jmracpc.uobaghdad.edu.iq/index.php/IJMRCP/article/view/172